بناء وتصميم الاكواخ الخشبية

أهم نصائح بناء وتصميم الاكواخ الخشبية وكيفية أختيار أخشابها

أهم النصائح المتبعة من أجل بناء وتصميم الاكواخ الخشبية تعتبر هي واحدة من الأمور التي تم تداولها في الفترة الأخيرة، حيث أن هناك العديد من الأشخاص التي ترغب في الحصول على بعض من التصاميم أكواخ خشبية  مذهلة من أجل الحصول على استراحات حديثة ومتنوعة والتي تكون متناسبة مع الجميع.

ومن أجل البدء في تنفيذها لابد من أتباع مجموعة من النصائح الهامة والضرورية وهي التي نقوم بالعمل على عرضها لكم من خلال هذا المقال.

بناء وتصميم الاكواخ الخشبية

من أجل العمل على تنفيذ أي من التصاميم الخاصة ببناء وتصميم الاكواخ الخشبية لابد من العمل على إتباع مجموعة من النصائح الهامة ومنها التالي:

البدء بالتصميمات الصغيرة

حيث لابد من العمل على اختيار التصميم الذي يكون مناسب لك لابد من البدء في تنفيذ التصميم الذي ترغب به بصورة أصغر بحيث أنه يتناسب مع الاحتياجات والميزانيات الخاصة بك، ولابد من العمل على توفير المال عن طريق الانتقال إلى الخطة القياسية.

إزالة أو تقليل عدد الممرات

عند العمل على اختيار واحد من التصاميم الخاصة بأكواخ الاستراحة، فيمكن أن تجد أن يوجد العديد من المساحات الخارجية والممرات التي تكون غير ضرورية ، وهي التي من الممكن أن تستفيد بها والعمل على إدخالها في تصميم الكوخ من أجل الحصول على مساحة إضافية.

زيادة ارتفاع السقف

حيث أنه يكون من الأفضل لك القيام بزيادة الارتفاع الخاص بالسقف، حيث أنه يعمل على إعطاءك بالمزيد من الإحساس بالاتساع الداخلي من خلال العمل على رفع ارتفاع الجدار إلى حوالي تسعة أو ثمانية أو عشر أقدام، وهو ما يجعل من الجزء الداخلي قد يبدو أكبر من حيث الحجم بكثير.

اختيار النوافذ التي تكون طويلة

أن النوافذ الطويلة هي التي يمكن أن تساعدك في العمل على إضافة المزيد من الضوء النهاري والطبيعي من أجل العمل على جعل الغرفة تبدو جيدة من حيث التهوية.

الحصول على المزيد من الإضاءة

حيث أن الأخشاب تعمل على أمتصاص الضوء بدل من العمل على عكسه لذا يكون من الأفضل لك العمل على زيادة الإضاءات على كل الكوخ وذلك للعمل على إعطاء مساحة أوسع من أجل الكوخ.

ما هي أنواع الأخشاب التي تكون مناسبة للأكواخ

إن أفضل الأخشاب التي تكون مخصصة من أجل بناء وتصميم الأكواخ الخشبية، هي التي يكون لديه القدرة الكبيرة في العمل على مقاومة كل العوامل الجوية والتي منها خشب السرو أو خشب الأرز.

كما أنه يوجد العديد من الأخشاب التي تكون طاردة للمياه بطريقة طبيعية وأيضاً مقاومة الالتواء، وهي التي تتمتع بقدرتها على مقاومة التعفن وهو ما جعلها من ضمن الاختيارات المميز للحصول على بناء خارجي قوي.

ولكن في حالة ما قد قمت بالعمل على اختيار خشب السرو، فلابد من العمل على مراعاة فقد الرطوبة، حيث أنه من الممكن أن يقوم بالتسبب في فقدان الرطوبة والقيام يتقلص الخشب، وهو ما يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على الكوخ، كما أنه يعتبر من أكثر الأخشاب التي تكون عرضة للتعفن أثناء فترة التجفيف، ومن الممكن العمل على شراء أخشاب السرو المجفف والذي يكون على مستوى مناسب، ولكن تزيد التكلفة الخاصة بها بصورة كبيرة.

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول بناء وتصميم الاكواخ الخشبية، واهم النصائح التي لابد من العمل على إتباعها عند بناء الأكواخ، وأفضل الأخشاب التي تكون مناسبة للغاية من أجل الحصول على أكواخ رائعة.